terça-feira, 11 de dezembro de 2007

بتكليف من الرئيس بن عليزيارة ميدانية الى المشروع السكني والمرافق الجماعية بمنطقة

بتكليف من الرئيس بن علي
زيارة ميدانية الى المشروع السكني والمرافق الجماعية بمنطقة «الحويض»
أبناء منطقة الحويض يعربون عن امتنانهم لرئيس الدولة ويناشدونه الترشح للانتخابات الرئاسية لسنة 2009

بحرص من الرئيس زين العابدين بن علي وفي غمرة إحياء اليوم الوطني للتضامن والإحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان تم أمس الاثنين تنظيم زيارة الى المشروع السكني وإنجاز المرافق الجماعية الى منطقة الحويض من معتمدية أوتيك بولاية بنزرت وهو مشروع أذن بإنجازه رئيس الدولة.
وبتكليف من الرئيس زين العابدين بن علي أشرفت كل من السيدة سميرة خياش بلحاج وزيرة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية والسيدة سارة جراية كانون وزيرة شؤون المرأة والأسرة والطفولة والمسنين والسيدة رقية سويلم الملحقة برئاسة الجمهورية والسيد عمر بن محمود كاتب الدولة المكلف بصندوق 26/26 على الاحتفال بهذه المناسبة من خلال أداء زيارة ميدانية لهذا المشروع الضخم الذي تم تمويله عن طريق صندوق التضامن الوطني 26/26 باستثمارات جملية بلغت مليونان و866 الف دينار.

وتم الاطلاع بالمناسبة على مكونات وعناصر هذا المشروع الضخم الذي يتضمن إنجاز جملة من التجهيزات الجماعية تتمثل أساسا في مركز للصحة الأساسية وروضة أطفال وحفر وتجهيز بئر عميقة وتشييد نواة دار شباب تتوفر على فضاء للاعلامية والأنترنات واخر للمطالعة وقاعة ألعاب وأخرى متعددة الاختصاصات الى جانب مدرسة إبتدائية وملعب للحي.
كما يتضمن المشروع بناء جملة من المساكن وتحسين واجهات عدد هام من منازل متساكني منطقة الحويض.
وعلى صعيد البنية الأساسية يتضمن المشروع تهيئة الطرقات والأرصفة والتطهير والتنوير العمومي وتوسعة الشبكة الكهربائية والربط الفردي للكهرباء إضافة الى التزويد بالماء الصالح للشراب.
وفي كلمة بالمناسبة أبرزت السيدة سميرة خياش بلحاج أبعاد تدشين هذا الانجاز الهام الذي يتزامن افتتاحه مع احتفالات الشعب التونسي بالذكرى العشرين لتحول السابع من نوفمبر وبمرور 15 سنة على بعث صندوق 26/26 والاحتفال باليوم العالمي لحقوق الانسان.
وبينت ان هذا المشروع بمختلف مكوناته يجسد رسوخ البعد الانساني في سياسة الرئيس زين العابدين بن علي وحرصه الثابت على توفير مقومات العيش اللائق الكريم للشعب التونسي بمختلف فئاته وتعزيز مقومات التنمية الشاملة والمتوازنة.
ومن جانبها أكدت السيدة سارة كانون جراية شمولية مقاربة الرئيس زين العابدين بن علي لحقوق الانسان وحرصه على تكريس قيمها على أرض الواقع من خلال مثل هذه المشاريع التي تجسد حسه الانساني المرهف وسعيه من أجل الارتقاء بالفئات المحتاجة وذات الخصوصيات الانسانية وانحيازه لها.
ولاحظ السيد عمر بن محمود كاتب الدولة المكلف بصندوق التضامن الوطني من جهته حرص قيادة التغيير على القضاء على كافة مظاهر الفقر وتوفير مقومات العيش الكريم للتونسيين حيثما كانوا.
وأعرب أبناء منطقة الحويض بهذه المناسبة عن مشاعر عميق عرفانهم وامتنانهم لرعاية رئيس الدولة الموصولة لهم باقامة هذا المشروع الضخم مناشدين الرئيس زين العابدين بن علي الاستجابة لنداء الشعب التونسي بمختلف مكوناته والتـرشح الى الانتخــابات الـرئـاســية لـسنة 2009.

Sem comentários: